• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
العدد العدد 4
العدد العدد 0
عدد خاص ( المؤتمر العلمى الدولى الأول لکلية الحقوق - جامعة مدينة السادات" الحماية القانونية للانسان فى ضوء التقدم الطبى والتکنولوجى - رؤية مصر 2030 فى المجال الصحى"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
عبد المقصود, محمد شعيب محمد. (2022). حماية المستهلک من الوسائل الغير مشروعة لتسويق المنتجات والخدمات. مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 8(2), 369-406. doi: 10.21608/jdl.2022.241068
محمد شعيب محمد عبد المقصود. "حماية المستهلک من الوسائل الغير مشروعة لتسويق المنتجات والخدمات". مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 8, 2, 2022, 369-406. doi: 10.21608/jdl.2022.241068
عبد المقصود, محمد شعيب محمد. (2022). 'حماية المستهلک من الوسائل الغير مشروعة لتسويق المنتجات والخدمات', مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 8(2), pp. 369-406. doi: 10.21608/jdl.2022.241068
عبد المقصود, محمد شعيب محمد. حماية المستهلک من الوسائل الغير مشروعة لتسويق المنتجات والخدمات. مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 2022; 8(2): 369-406. doi: 10.21608/jdl.2022.241068

حماية المستهلک من الوسائل الغير مشروعة لتسويق المنتجات والخدمات

المقالة 6، المجلد 8، العدد 2، يونيو 2022، الصفحة 369-406  XML PDF (1.52 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jdl.2022.241068
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد شعيب محمد عبد المقصود
أستاذ مساعد قسم القانون – مدير الشئون الأکاديمية کليات الخليج – المملکة العربية السعودية 2021م/1443ه
المستخلص
Consumer protection from illegal means of marketing products and services
The research aims to extend legal protection to the consumer who is targeted by various marketing means, the most important of which is commercial advertisements to attract him to contract, as commercial advertisement is not considered the only means of marketing, and illegal advertisements have different images. But there is no problem if the advertisement is real. Rather, it is considered useful in introducing the consumer to the product he needs, comparing it with other products, and choosing the most appropriate one.
But if the marketing method is not real in any statement of the commodity data, then here lies the danger, as the consumer is harmed by the commodity that does not match the advertised, and misses the opportunity to purchase the appropriate product for him, and makes him prey to enter into a contract for a commodity that he imagines is available. It targets the consumer audience and the standards necessary to have it in order to be judged of gaining or losing legitimacy. It has taken the analytical approach of the Egyptian Consumer Protection Law No. 181 of 2018, and the Law on Suppression of Fraud and Fraud No. 48 of 1941, as amended by Law No. 281 of 1994.
As well as determining the legal consequences of the contract, that was  built on illegal marketing methods
 And discussing the existing legal means for consumer protection (civil, administrative and criminal) and their sufficiency, as well as the role of state agencies (the consumer protection agency) and the penalties for violators.
 
الموضوعات الرئيسية
القانون المدني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,202
تنزیل PDF: 601
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.