• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
أبو الهنا, محمد أحمد محمود. (2024). حماية المستهلك من الإعلان. مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 10(3), 2523-2552. doi: 10.21608/jdl.2024.318760.1418
محمد أحمد محمود أبو الهنا. "حماية المستهلك من الإعلان". مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 10, 3, 2024, 2523-2552. doi: 10.21608/jdl.2024.318760.1418
أبو الهنا, محمد أحمد محمود. (2024). 'حماية المستهلك من الإعلان', مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 10(3), pp. 2523-2552. doi: 10.21608/jdl.2024.318760.1418
أبو الهنا, محمد أحمد محمود. حماية المستهلك من الإعلان. مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 2024; 10(3): 2523-2552. doi: 10.21608/jdl.2024.318760.1418

حماية المستهلك من الإعلان

المقالة 41، المجلد 10، العدد 3، سبتمبر 2024، الصفحة 2523-2552  XML PDF (959.27 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jdl.2024.318760.1418
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد أحمد محمود أبو الهنا email
دكتوراه في القانون المدني كلية الحقوق جامعة عين شمس
المستخلص
ظهور الإعلانات عن السلع والمنتجات من خلال القنوات التلفزيونية وشبكات الإنترنت والصحف والمجلات وجميع الوسائل سواء التقليدية أو الحديثة ، كانت بهدف الترويج للسلع والمنتجات، فلم تكن عملية الشراء سابقاً تحتاج إلى متخصصين في الأشياء محل التعاقد، بل أصبح الاعتماد وبصفة أساسية على البيانات والمعلومات المدونة أو المرفق بهذه المنتجات( )، ولكن أصبح المنتجون الآن يلجئون إلى هذه الإعلانات والأغلبية يُدرج في الإعلان معلومات وبيانات عن السلع والمنتجات بطريقة غير صحيحة تتضمن مغالطات في بعض الأحوال العلمية
أولا : موضوع البحث:
ترتب على التطورات سالفة الذكر إلى فصل عملية الإنتاج عن عمليه التوزيع، وأصبحت الشركات هي التي تقوم بدور الدعاية واستخدام أساليب مختلفة لإقناع المستهلك بإقتناء وشراء السلعة ، فقد أصبح دور الشركات الرئيسية هو التوزيع، أما المنتج فقد تم فصله عن المستهلك إلا عن طريق المعلومات التي ترفق بالسلع من بيانات خاصةً تحدد نوع السلعة ودولة المنشأ وكيفية استخدامها والمخاطر الناجمة عنها، فأصبح المنتج والموزع هما المتحكمان سواء بإدلاء بيانات خاطئة وإعلانات كاذبة
ومع ذلك لم تفرض النظرية التعاقدية عند نشوءها على أي من المتعاقدين إلتزاماً خاصاً مثل ما انفردت به المادة 17 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنه 2006( الملغي) الخاص بالإعلانات المضللة والخادعة والكاذبة، يعد كذلك متى كان من شأنه أن يؤدى بطريقة مباشرة أو غير مباشره إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل، وأيا كان وسيلة هذا الإعلان
الكلمات الرئيسية
حماية؛ المستهلك؛ الإعلان
الموضوعات الرئيسية
القانون التجاري
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 196
تنزیل PDF: 332
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.