• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
العدد العدد 4
العدد العدد 0
عدد خاص ( المؤتمر العلمى الدولى الأول لکلية الحقوق - جامعة مدينة السادات" الحماية القانونية للانسان فى ضوء التقدم الطبى والتکنولوجى - رؤية مصر 2030 فى المجال الصحى"
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
عثمان, عثمان النور. (2022). الطبيعة القانونية لمسؤولية الناقل البحري (دراسة مقارنة). مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 8(3), 560-587. doi: 10.21608/jdl.2022.257312
عثمان النور عثمان. "الطبيعة القانونية لمسؤولية الناقل البحري (دراسة مقارنة)". مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 8, 3, 2022, 560-587. doi: 10.21608/jdl.2022.257312
عثمان, عثمان النور. (2022). 'الطبيعة القانونية لمسؤولية الناقل البحري (دراسة مقارنة)', مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 8(3), pp. 560-587. doi: 10.21608/jdl.2022.257312
عثمان, عثمان النور. الطبيعة القانونية لمسؤولية الناقل البحري (دراسة مقارنة). مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 2022; 8(3): 560-587. doi: 10.21608/jdl.2022.257312

الطبيعة القانونية لمسؤولية الناقل البحري (دراسة مقارنة)

المقالة 7، المجلد 8، العدد 3، سبتمبر 2022، الصفحة 560-587  XML PDF (1.75 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jdl.2022.257312
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عثمان النور عثمان
کلية القانون
المستخلص
Summary:
        The international transportation of goods is considered the fundamental boosting element of the economy of countries, what has made the international community prepare agreement projects inthis field, and may be among the most important agreements, there is Brussels agreement dated 1924, and Hamburg regulation of 1978, in addition to Brussels agreement dispositive.
        Which have obliged the maritime transport to achieve a result and, therefor the loading side just needs to prove that there is not any result achievement so that the transporter can be said responsible, and in this case, the said transporter cannot be have the responsibility cancelled unless by proving there was a most supreme external cause. Contrary to Brussels dispositive, Hamburg regulations have resolved to oblige the maritime transporter to all that is necessary to ensure the security of the transported goods from decaying. Besides, they said transporter can reject his or her responsibility as to the decaying of goods, whenever he or she and even their agents have done all that necessary and reasonable, and ask a result, the difference regarding the legal nature of the transporter reasonability has necessary an impact on proving difficulty on which are based the legal proceeding and their consequences.
 
الكلمات الرئيسية
The key word: Carrier؛ the charger؛ the presumption of responsibility؛ presumption error؛ the burden of proof
الموضوعات الرئيسية
القانون المدني
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 272
تنزیل PDF: 505
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.