• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 11 (2025)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2022)
المجلد المجلد 7 (2021)
المجلد المجلد 6 (2020)
المجلد المجلد 5 (2019)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2016)
المجلد المجلد 1 (2015)
Alnour, Jouda Ibrahim Mohamed. (2019). :Trademark in the Sudanese Laws Analytical Legal Study. مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 5(1), 1-27. doi: 10.21608/jdl.2019.179598
Jouda Ibrahim Mohamed Alnour. ":Trademark in the Sudanese Laws Analytical Legal Study". مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 5, 1, 2019, 1-27. doi: 10.21608/jdl.2019.179598
Alnour, Jouda Ibrahim Mohamed. (2019). ':Trademark in the Sudanese Laws Analytical Legal Study', مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 5(1), pp. 1-27. doi: 10.21608/jdl.2019.179598
Alnour, Jouda Ibrahim Mohamed. :Trademark in the Sudanese Laws Analytical Legal Study. مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية, 2019; 5(1): 1-27. doi: 10.21608/jdl.2019.179598

:Trademark in the Sudanese Laws Analytical Legal Study

المقالة 14، المجلد 5، العدد 1، يونيو 2019، الصفحة 1-27  XML PDF (249.1 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jdl.2019.179598
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
Jouda Ibrahim Mohamed Alnour
کلية القانون - جامعة الجزيرة -السودان
المستخلص
ملخص البحث
نظرًا لأهمية العلامة التجارية المشهورة، فقد تمتعت بحماية خاصة تختلف عن العلامات التجارية الأخرى ، لذلک يهدف البحث إلى إبراز دور القانون في حماية العلامات ، وعرض دور القاضي المدني في حماية العلامات. وقد توصل البحث إلى العديد من النتائج منها: على الرغم من أهمية العلامة التجارية المشهورة ، إلا أن التشريع المنصوص عليها فيه لم يحددها ، بل ترکها في إطار رسالة الفقه والقضاء. التي تقاس سمعة العلامة من نوعين: الأول: المعيار الموضوعي، ويتعلق بمدى معرفة الجمهور بالعلامة ، ومدة استخدامها، وفترة الدعاية والإعلان عنها، وعدد البلدان التي تم تسجيلها فيها ، وقيمتها في الأسواق التجارية کاستثناء لمبدأ الإقليمية، التي تتطلب أن يتم تسجيل حمايتها في أراضي الدولة المطلوب منها الحماية، ومن مبدأ التخصص الذي يحدد نطاق حماية السلع والخدمات المشابهة لتلک التي تتميز بها العلامة المشهورة. يوصي البحث بما يلي إنشاء منظمات فکرية متفرعة وغير حکومية في الولاية ، وعلى المشرع السوداني معالجة قضايا النقص في إدراج بعض السلع والمنتجات غير المدرجة في التعريف ، ونود من المشرع أن يوضح لنا حدود شهرة العلامة ، أي ما إذا کانت الشهرة داخل الدولة کافية لاعتبارها علامة مشهورة ، أم ينبغي أن تکون هذه الشهرة على المستوى الدولي.
الكلمات الرئيسية
العلامة؛ التجارية؛ التشريع؛ المعيار؛ الدعاية والإعلان
الموضوعات الرئيسية
التشريعات الاقتصادية و الضريبية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 139
تنزیل PDF: 505
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.